فؤاد حلاق يخرج ما "وراء الكواليس" ويفوز بجائزة صانعي الأفلام العالمية

03.03.2016 | 20:25

حصل الناشط الإعلامي والمصور السوري، فؤاد حلاق، على الجائزة البلاتينية، عن فيلمه “وراء الكوليس”، في مهرجان صانعي الأفلام العالمي “.


,ويندرج هذا الفيلم ضمن فئة الأفلام الوثائقية ، وتتمحور فكرته الرئيسية حول التسجيلات المصورة التي تظهر المقاتلين في سوريا على الخطوط الأمامية والتي لا يهتم أحد بمن يوثقها، ولا بمن يسعف الجرحى، رغم وجودهم إلى جانب المقاتلين وذلك من خلال شخصية المصور "زكريا".


فكرة تسليط الضوء على هؤلاء الذين تحدث عنهم حلاق، دعته إلى تصوير فيلم “وراء الكواليس”، والذي تم تصويره بالكامل ومنتجته على جهاز الموبايل
وعبّر حلاق، الذي ينحدر من مدينة حلب، في اتصال مع إذاعة محلية عن سعادته بفوزه بالجائزة، موضحًا “نحن قادرون على إيصال صوتنا كسوريين، باعتبار أن الثورة أنتجت الكثير من المواهب التي فازت بدورها بجوائز عالمية كثيرة”.


ويعد حلاق من مواليد حلب 1989، حاصل على شهادة الثانوية العامة، وهو ناشط ومصور مستقل عمل في توثيق أحداث الثورة السورية في المحافظة، إضافة إلى عمله في الفريق الطبي لحي بستان القصر.


ويعتبر مهرجان صانعي الأفلام نسخة مصغرة من مهرجانات جوائز السينما العالمية، ويصفه القائمون عليه، بأنه يشجع الهواة والعاملين الجدد في مجال تصوير الأفلام بكافة أنواعها، على مشاركة أعمالهم سنويًا للفوز بجوائزه.


سيريانيوز
 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved